الأحد، 1 نوفمبر 2009

عاكف: لن نقوم بعملية تحد انتخابي في 2011



مفكرة الإسلام : قال محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة لن تحاول تحدي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في انتخابات الرئاسة التي تجري في 2011 في ظل الدستور الحالي.وجماعة الإخوان المسلمين محظورة رسميا مما يجبر أعضاءها على خوض الانتخابات كمستقلين في الانتخابات البرلمانية,ولايمكنها دستوريا الترشح للرئاسة.وقال عاكف لرويترز إن حركته لن تقوم بعملية تحد انتخابي, مضيفا "الرئاسة الآن ليست في أجندتي لأن الرئاسة تحتاج إلى مقدمات كبيرة جدا حينما أريد أن أرشح للرئاسة أولها الحريات والدستور النظيف وليس الدستور المعدل".

ولم يعلن مبارك (81 عاما) والذي يحكم مصر منذ عام 1981 ما إذا كان سيرشح نفسه في انتخابات 2011، وأثار صمته تكهنات بشأن من سيخلفه مع تركز الأضواء على نجله جمال (45 عاما)، ولكن مسئولين يقولون إن هذه المسألة غير مدرجة على جدول أعمال مؤتمر الحزب الحاكم المنعقد حاليا.


الإخوان لا يريدون مواجهة مفتوحة مع الدولة :

وفي تأكيد لموقف الإخوان المسلمين من أنهم لا يريدون مواجهة مفتوحة مع الدولة قال عاكف "لي تقديراتي هل ادخل بالقوة واصطدم مع النظام أنا قلت لهم لا إنما ادخل مع بقية كل الشرفاء من أبناء مصر ونتعاون سويا حتى نصلح هذا الفساد.. أنا لست مصر .. أنا جزء من مصر مهمتنا أن نضع أيدينا في أيدي بعض حتى نصلح الحال".وتسيطر الجماعة على خمس مقاعد مجلس الشعب, وعرقلت السلطات منذ ذلك الوقت جهودها لتعزيز تلك المكاسب في الانتخابات المحلية أو انتخابات مجلس الشورى.
ويقول محللون إن من بين المرشحين المحتملين الآخرين للرئاسة رئيس المخابرات العامة عمر سليمان أو مرشحا عسكريا كحصان أسود.

أشفق على أي رئيس جمهورية قادم:


وقال عاكف إنه إذا أصبح جمال رئيسا فإنه سيكون مدينا بالفضل لقوات الأمن, مضيفا "جمال مسئول عن كل شيء، هو الذي يعين الوزراء، ولجنة السياسات هي المسئولة".
وأضاف عاكف "أشفق على أي رئيس جمهورية قادم إن لم تسبقه حرية الشعب وإقامة العدل وإقامة القيم والأخلاق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق