الأحد، 25 أكتوبر 2009

خبر قديم مفرح : الإفراج عن الصحفي العراقي رامي بوش بالحذاء


الثلاثاء 25 رمضان 1430 الموافق 15 سبتمبر 2009


الإفراج عن الصحفي العراقي رامي بوش بالحذاء




الإسلام اليوم/ وكالات
تم اليوم إطلاق سراح الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رمى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بفردتي الحذاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك العام الماضي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
وكان الزيدي قد أمضى مدة عقوبته في سجن داخل أحد القواعد العسكرية للاحتلال الأمريكي وسط بغداد بعد إدانته بتهمة إهانة رئيس دولة أجنبية.
وكان يفترض أن يطلق سراح الزيدي الاثنين، ولكن بعض الإجراءات تسببت في تأخير ذلك إلى صباح الثلاثاء.
وقال شقيقه عدي: إن منتظر سيزور قناة البغدادية التي كان يعمل بها قبل الحادث.
وكانت عائلة الزيدي قد أكدت أنه سيغادر العراق على الفور للعلاج في الخارج، وقد يقوم أيضًا بجولة في الخارج خاصة بالدول العربية لتقديم الشكر لمن وقف إلى جانبه.
وقد صعد منتظر الزيدي، الصحفي في قناة البغدادية التليفزيونية، ومقرها القاهرة، إلى عالم الشهرة في أعقاب ذلك الحادث الذي نُقل على الهواء في الرابع عشر من ديسمبر الماضي.
وكان الزيدي قد خاطب بوش قائلا له "يا كلب"، وأنه رماه بفردتي حذائه كـ "قبلة وداع من العراقيين الذين قُتِلوا ومن اليتامى والأرامل" الذين خلَّفهم غزو الولايات المتحدة للعراق عام 2003.
ورغم أن بوش استطاع تفادي الضربة وعلَّق عليها بشكلٍ دعابيٍّ، إلا أن الحادث تسبب في إحراجٍ له ولرئيس الوزراء نوري المالكي.
وقد صنعت ألعاب على الإنترنت وهي تصوِّر الزيدي راميًا الرئيس بوش بفردتي حذائه، وطبعت قمصان عليها صورته، بل أن بعض الآباء عرضوا عليه تزويجه بناتهم.
وفيما يخص مستقبل الزيدي المهني قالت عائلته: إنه سيتفرغ للعمل الإنساني وإذا عاد إلى الإعلام فإنه سيختار العمل المكتبي ولن يعود إلى العمل الصحفي الميداني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق